قائمة الموقع
 



دردشة-مصغرة


أصدقاء الموقع
  • إنشاء موقع
  • Block title




  • تناول فطورك بدون قلق على وزنك (0)
  • البازلاء تحمى من العمى (0)
  • تصميمات وإبداعات في دهان الجدران (0)
  • لماذا يؤثر الطلاق بالسلب على صحة الرجل ؟ (0)
  • صلصة الثوم بالبطاطس (0)
  • طريقة عمل صينية المكرونة بالجبن الشيدر وصوص البشاميل (0)
  • طريقة عمل كعكات القرفة الملفوفة - السينابون سريعة التحضير (0)
  • شنط يد عصرية بالوان واشكال رائعة (0)
  • 7 طرق خفية يعبر فيها الرجل عن مشاعره (0)
  • كيف تتجنبى مخاطر المكياج على بشرتك؟؟؟ (0)
  • كعكة الشوكولاتة المقلوبة بالمكسّرات والكراميل من "حبة مسك" (0)
  • حوافز تشجع طفلك على ممارسة الرياضة (0)
  • علاج الأحلام المزعجة لطفلك (0)
  • تهيئة ابنك للعودة للمدرسة (0)
  • اجعلي ابنك راضياً (0)



  • بحث


    الثلاثاء, 2024-04-23, 9:31 PMالرئيسيةالتسجيلدخول
    سر جمالك
    أهلاً بك ضيف
    [ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
    • صفحة 1 من%
    • 1
    منتدى سر جمالك » منتدى الصحة والرشاقة » العناية بالشعر والبشرة » وفرى نقودك .. واستغنى عن تلك منتجات التجميل
    وفرى نقودك .. واستغنى عن تلك منتجات التجميل
    amalالتاريخ: الجمعة, 2013-03-29, 8:12 PM | رسالة # 1
    عضو بلاتيني
    مجموعة: المدراء
    رسائل: 560
    سمعة: 0
    حالة: Offline
    وفرى نقودك .. واستغنى عن تلك منتجات التجميل


    هناك العديد من منتجات التجميل التي نستخدمها بشكل منتظم منها كريمات تقليل التجاعيد وحتي شامبوهات تحسين اللون، ولكن كيف تعلمين أيا من تلك المنتجات يفعل المعجزات وأيها ينتهي مفعولة سريعا؟

    إليك بعض من نصائح الخبراء التي ستفيدك في معرفة تلك المنتجات التي لا تحتاجين لها في الحقيقة لتوفري نقودك التي تنفقينها علي تلك المنتجات التي بلا فائدة:
    1- التونر:
    تستخدم النساء التونر عادة علي وجوههن ليشعرن بذلك الشعور المشدود الرائع بالنظافة، ولكن طبيبة الأمراض الجلدية دوريس جاي دي، مؤلفة كتاب Forget the Facelift تقول إن استخدام التونر عبارة عن خطوة زائدة غير ضرورية في الروتين اليومي؛ فالصابون الجديد لا يترك أياً من تلك الرواسب والبقايا التي صنع التونر من أجل إزالتها من علي البشرة.



    2- الشامبو والبلسم للتخلص من قشرة الشعر:
    إذا كنت لا تستطيعين التحكم في قشرة الشعر، فمنتجات العناية بالشعر التي في المتاجر ليست هي الحل، وفقا لخبيرة تصفيف شعر المشاهير هيكاري تيزيكو، فتلك المنتجات يمكنها فعلا تجفيف فروة الرأس مما يجعل قشرة الرأس أسوأ، وإذا كنت تعانين من حالة مرضية مثل الصدفية أو الإكزيما، والتي من عادتها أن تتسبب في وجود قشرة في الرأس، فعليك إذا التحدث مع طبيب، أو كما تنصح هيكارى عليك ترطيب فروة رأسك بالطريقة التقليدية القديمة وهي تمشيط شعرك مئة مرة باستخدام فرشاة ذات شعر خشن طبيعي قبل غسل الشعر، وستقوم الزيوت الطبيعية المعاد توزيعها بتحفيز فروة الرأس، وستكلفك الفرشاة أقل بكثير من الشامبو والبلسم المضاد للقشرة الذي تستخدمينه.


    3- كريمات القدم:
    في زمن غسل اليدين المزمن، يحتاج كل شخص إلي كريم لليدين، وأنت في العادة تملكين واحداً، لذا لم تشترين كريماً للقدم أيضا؟ أو يمكنك استخدام الفازلين عن طريق وضعه علي قدميك مرات قليلة في الأسبوع، وارتدي جوارب وستحصلين علي قدمين ناعمتين أثناء نومك.


    4- لوشن تحسين عيوب البشرة:
    إذا كنت تطمعين في الحصول علي جسم خالٍ من البثور والشوائب من أجل إجازتك القادمة، فلا تزعجي نفسك باستخدام لوشن مضاد للسيلوليت؛ فوفقا للطبيبة دوريس أي من تلك الكريمات لا تحسن من بشرتك ولا تقلل من تأثير السيلوليت علي المدي الطويل.

    فتلك المنتجات في العادة تحتوي غالبا علي الكافيين لتحسين تدفق الدم أو مستخلص نبات لترطيب الجلد والذي قد يعمل بشكل مؤقت، ولكن الذهاب للجيم للمارسة الرياضة وتناول الطعام الصحيح سيساعدك أكثر.


    5- منتجات العناية بالشعر لتحسين لونه:
    عليك معرفة أنك لا يمكنك تعزيز لون شعرك أياً كان باستخدام زجاجة من متجر أو صيدلية؛ فدرجة اللون الموجودة في شامبو وبلسم تحسين اللون لن تتماشي مع درج لون شعرك بدقة مما سيجعل لونه يتغير قليلا، كما يقول خبير تصفيف شعر المشاهير "نيك أروجو".


    وأفضل طريقة للاحتفاظ باللون هي استخدام الشامبو بشكل أقل واستخدام الشامبو الجاف في أيام الإجازات أو الأيام التي لن تخرجي فيها من المنزل حيث يقوم بامتصاص الزيوت الزائدة بدون تجريد الشعر من لونه.


    6- كريمات حلاقة الشعر:
    قبل اختراع الشاور جيل كانت كريمات الحلاقة في غاية الأهمية فكان الغرض منها هو تنعيم بصيلات الشعر ولتساعد الشفرة علي الانزلاق، كما تقول هايدي والدروف طبيبة الأمراض الجلدية ومديرة قسم التجميل والليزر الخاص بالجلد بمركز ماونت سيناي الطبي بنيويورك، لكن بما أن هناك الآن شاور جيل مثل Dove Body Wash يحتوي علي الكثير من الجلسرين والميكتانتس، فهو بذلك له تأثير مضاعف عن الصابون المرطب وكريم الحلاقة.


    امل الخولى
     
    amalالتاريخ: الجمعة, 2013-03-29, 8:57 PM | رسالة # 2
    عضو بلاتيني
    مجموعة: المدراء
    رسائل: 560
    سمعة: 0
    حالة: Offline
    7- كبسولات فيتامين E:
    يقول البعض إن وضع تلك الكبسولات علي البشرة بشكل مباشر له تأثير مضاد للشيخوخة، ولكن تعريض تلك الكابسولات للضوء يتسبب في انهيار مضادات الأكسدة العاكسة للزمن الخاصة بالكبسولات، مما يجعلها غير نافعة، كما تقول الطبيبة دوريس.

    وفي الحقيقة إن المواد الحافظة التي في الحبوب ربما تتسبب في تهيج الوجه، وعليك إيجاد كريم يحتوي علي فيتامين E بدلا من الكبسولات، فالكريمات تحتوي علي الفيتامين بشكل لا يمكن للضوء أن يؤثر فيه، لذا ستحصدين فوائده بنجاح.


    8- منتجات القضاء علي أطراف الشعر المتشققة:
    للأسف لا يمكن إصلاح أطراف الشعر المتشققة باستخدام سيروم؛ فأطراف الشعر المتشققة في طبقات الشعر السطحية تولد شحنات كهربائية تجعل من تجعد الشعر أسوأ، ربما يستطيع السيروم تحييد تلك الشحنات الكهربائية بنتائج مؤقتة مروضة للتجعد، مما يخلق وهماً بشكل شعر أنعم وأكثر لمعانا لمدة يوم أو ليلة.

    ولكن أفضل حل للمشكلة هو قص شعرك للتخلص من الأجزاء المتضررة.


    9- لوشن يحتوي علي SPF عالية:
    استخدام كريمات ذات عامل حماية من الشمس SPF بدرجة عالية يعتبر شيئا جيدا، ولكن استخدام منتج به رقم SPF عالٍ جدا لن يؤدي إلا لإنفاق قدر كبير من الأموال بلا فائدة.

    وتقول الطبيبة "هايدي ولدروف" إن الـSPF 70 وما فوق يعطي الناس إحساساً زائفاً بالأمان فدرجة SPF 30 كافية لو كان لها نطاق حماية واسع (ابحثي عن ثاني أكسيد التيتانيوم، أكسيد الزنك، avobenzone أو mexoryl في المكونات النشطة) وتضعينها بشكل متساوٍ ومتكرر.

    وتنصح الطبيبة هايدي باستخدام Sunforgettable Mineral Sunscreen Brush SPF 30 من Colorescience وتوصي باستخدام SPF30 عن SPF 50 وما فوق.


    10- زيوت الجلد حول الأظافر:
    قد تبدو فكرة جيدة وضع عشر نقاط من هذا الزيت في كل مرة تقومين بعمل باديكير ومانيكير جيد، ولكن الزيت لا يبقي ثابتاً وبالنسبة للجلد المتضرر والمتشقق فالكريمات والمراهم تظل لوقت أطول، وينصح باستخدام Aquaphor أو فازلين، للعناية القصوي بالجلد حول الأظافر.


    امل الخولى
     
    منتدى سر جمالك » منتدى الصحة والرشاقة » العناية بالشعر والبشرة » وفرى نقودك .. واستغنى عن تلك منتجات التجميل
    • صفحة 1 من%
    • 1
    بحث:

    تصميم موقع مجاني с uCozCopyright MyCorp © 2024