قائمة الموقع
 



دردشة-مصغرة


أصدقاء الموقع
  • إنشاء موقع
  • Block title




  • تناول فطورك بدون قلق على وزنك (0)
  • البازلاء تحمى من العمى (0)
  • تصميمات وإبداعات في دهان الجدران (0)
  • لماذا يؤثر الطلاق بالسلب على صحة الرجل ؟ (0)
  • صلصة الثوم بالبطاطس (0)
  • طريقة عمل صينية المكرونة بالجبن الشيدر وصوص البشاميل (0)
  • طريقة عمل كعكات القرفة الملفوفة - السينابون سريعة التحضير (0)
  • شنط يد عصرية بالوان واشكال رائعة (0)
  • 7 طرق خفية يعبر فيها الرجل عن مشاعره (0)
  • كيف تتجنبى مخاطر المكياج على بشرتك؟؟؟ (0)
  • كعكة الشوكولاتة المقلوبة بالمكسّرات والكراميل من "حبة مسك" (0)
  • حوافز تشجع طفلك على ممارسة الرياضة (0)
  • علاج الأحلام المزعجة لطفلك (0)
  • تهيئة ابنك للعودة للمدرسة (0)
  • اجعلي ابنك راضياً (0)



  • بحث


    الأحد, 2024-05-05, 0:03 AMالرئيسيةالتسجيلدخول
    سر جمالك
    أهلاً بك ضيف
    [ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
    • صفحة 1 من%
    • 1
    منتدى سر جمالك » الاناقة والموضة » مستلزمات العرائس » أفضل الزيوت العطرية المساعدة على الإسترخاء
    أفضل الزيوت العطرية المساعدة على الإسترخاء
    amalالتاريخ: الأربعاء, 2013-04-03, 11:54 PM | رسالة # 1
    عضو بلاتيني
    مجموعة: المدراء
    رسائل: 560
    سمعة: 0
    حالة: Offline
    أفضل الزيوت العطرية المساعدة على الإسترخاء



    تحتاج العروس إلى الكثير من الإسترخاء والهدوء وخصوصاً في الأيام الأولى لها من الزواج، فأيام شهر العسل هي التي تحدد طريقة الحياة الزوجية التي ستستمر عليها العروس بقية حياتها، ومن أفضل أساليب الإسترخاء في هذه الفترة الزيوت العطرية التي يدلك الجسم بها بعد التعب والتوتر والإجهاد الذي ممكن أن تتعرض له العروس، وأفضل هذه الزيوت هي التي سذكرها لك فيما يلي:

    زيت الريحان “Basil” :


    عند الشعور بالإرهاق أوالقلق أوعند الشعور بالتعب بعد القيام بجهد في العمل فإن زيت الريحان يمكن أن يوفر لك الشعور بالراحة والإنتعاش، فهو يساعد على الإسترخاء وتوازن الجسم، ويمكنك استعماله لتدليك الجسم أو إضافة نقاط منه إلى ماء الحمام ويمكن أيضاً وضع نقاط منه في موقد زيتي لتعطير الجو وهذا يساعد على الإنتعاش السريع وزيت الريحان يساعد أيضا على علاج عسر الهضم أو انتفاخ البطن خاصة، ويمكن مزجه مع أحد الزيوت الأساسية وتدليك منطقة الألم تدليكا خفيفاً.

    أما فائدته الجمالية فيمكنك تدليك كل الأماكن المعرضة لتقلبات الجو من بشرتك بخليط يحتوي على زيت الريحان فهو يساعد على التخلص من البكتيريا، كما يمكنك استعماله خالصاً لمعالجة لسعات النحل أوالحشرات الصغيرة، فهو يساعد على إزاله احتقان الأنف في حالة الإصابة بنزلات البرد وبالتالي يمكن إستعماله في حمام البخار كما يجب عدم المبالغة في استعماله لفترات طويلة.

    زيت البرجموت (الكمثرى ):


    زيت البرجموت يصنع من قشرة ثمرة البرجموت وهو يعطي شعوراً بالهدوء والإنتعاش، ويساعد على التخلص من التوتر ويمكنك استعماله للتدليك أوإضافته إلى ماء الحمام، زيت البرجموت أيضاً مطهر ويمكن استعماله لإزالة احتقان الحلق، قرحة الفم ومعالجة رائحة الفم الكريهة إذا أضيف إلى ماء الغرغرة.

    أما عن فائدته الجمالية فيمكن أن يساعد على معالجة حب الشباب فهو مناسب للبشرة الدهنية، والصداف الجلدي، وتقرح الشفاة إذا أضيف إلى كريم تدليك ويوضع فوق المكان المراد علاجه، يمكن إضافه نقاط منه إلى بخاخ الماء ورشه لتعطير كل غرف المنزل.

    زيت خشب الأرز:


    يشبه رفيقيه السابقين في أنه يعطي شعوراً بالهدوء والإنتعاش ولذلك يمكن استعماله عند الشعور بالتوتر والإحباط بالتدليك أو إضافته إلى ماء الحمام أو بخور الغرفة, ولإن زيت خشب الأرز مطهر يمكن مزجه مع زيت الصندل ويستعمل مع ماء الحمام لمعالجة التهاب المثانة.

    وزيت خشب الأرز من المواد القابضة لأنسجة الجسم لذلك يمكن استعماله لمعالجة حب الشباب وكذلك يمكن استعماله لعلاج الشعر الدهني وتهيج البشرة وقشرة الرأس فقط أضيفيه إلى كريم لتدليك جلد الرأس وبعد وضعه اتركيه لمده “40″ دقيقة ثم قومي بغسل شعرك كالمعتاد، اغمري قطع صغيرة من خشب الزان في زيت خشب الأرزثم ضعيها قرب أماكن التدفئة من المنزل فهي تنشر رائحة جميلة في انحاء المنزل.

    زيت زهرة البابونج :


    له فاعلية خفيفة في التنويم فهو يعمل على معالجة الجهازالعصبي من القلق والأرق ومن ناحية أخرى يمكن أن يعالج آلام عسرالهضم والإسهال, استعمليه في التدليك أو مع ماء الحمام.

    زيت زهرة البابونج يعمل ضد الإلتهابات لذلك يمكن استعماله لمعالجة مشاكل الجلد الناتجة عن الإجهاد مثل الجفاف والإكزيما وذلك بإضافته إلى ماء الحمام فهو ملطف ولذلك ينصح بإستعماله للأطفال وكبارالسن.

    زيت المريمية :


    يعمل على رفع الروح المعنوية في حالة الحزن والإكتئاب ويمكن أن يفيد في حالة آلام العضلات الناتجة عن الرياضة إذا استعمل للتدليك أو مع ماء الحمام، وينصح استعماله كعطر للذين يعانون من مشاكل سن اليأس وينصح بعدم استعماله للحوامل.

    زيت الأوكالبتوس :

    هو معروف بفاعليته في إنعاش الجهازالعصبي لإنه لاذع وقوي المفعول لذلك يمكن استعماله في حالة الإعياء أو الصداع بإضافته إلى ماء الحمام أو كبخور بإضافة نقاط منه إلى المبخر الزيتي أو استنشاقه في حمام بخار وهو يساعد أيضا على إزالة احتقان الأنف لذلك فهو علاج مثالي في حالة نزلات البرد والإنفلونزا والتهاب الجيوب الأنفيه أوالالتهاب الشعبي ويمكن وضعه فوق الجروح الخفيفة أوتشققات مافوق الشفاه الناتجة عن تغيرات الجو, أما إذا كان الجو بارد مما يهيج عليك آلام الروماتيزم فيمكن معالجة مكان الألم بوضع كمادات دافئة من زيت الأوكالبتوس, ويجب عدم استخدامه لصغارالسن.


    امل الخولى
     
    amalالتاريخ: الأربعاء, 2013-04-03, 11:54 PM | رسالة # 2
    عضو بلاتيني
    مجموعة: المدراء
    رسائل: 560
    سمعة: 0
    حالة: Offline
    تابع

    زيت الجرانيوم:


    هو شهير بأنه زيت التوازن فهو يقوم بتهدئة الأعصاب ورفع الروح المعنوية كما يوفر النشاط والقوة وهو واحد من أهم الزيوت لمعالجة مشاكل سن اليأس، ويساعد الذين يعانون من سرعة خفقان القلب والإضطراب النفسي خاصة أثناء الليل.

    فائدته الجمالية:
    لإنه زيت التوازن فيمكن استعماله للبشرة الجافة أو الدهنية لإنه يعمل على توازن افرازات الغدد الدهنية وهو يعمل أيضا ضد الإلتهابات لمن يعانين من مشاكل حب الشباب المستعصية سواء في منطقة الوجه أوالصدر أوالظهر, ويمكن استخدامه في حمام البخار أو في كمادات دافئة . إذا كنت ممن يحب رائحة الزهور فيمكنك استعماله كعطرعادي .

    زيت الياسمين :


    هو أكثر الزيوت فاعلية وضرورية في توفير الإنتعاش ورفع الروح المعنوية، رائحته الوردية الجميلة لها تأثير كبيرعلى أحاسيس الإنسان وتعطيك إحساسا بالمرح والثقة بالنفس إذا استعملتيه خالصاً كعطر.

    زيت الياسمين يساعد على تهدئة البشرة الملتهبة خاصةً إذا كان الإلتهاب نتيجة القلق أوالإحباط استعمليه مخفف لمسح البشرة، وزيت الياسمين يعتبر من أغلى الزيوت العطرية ثمناً


    امل الخولى
     
    منتدى سر جمالك » الاناقة والموضة » مستلزمات العرائس » أفضل الزيوت العطرية المساعدة على الإسترخاء
    • صفحة 1 من%
    • 1
    بحث:

    تصميم موقع مجاني с uCozCopyright MyCorp © 2024